أشارت ​وزارة الخارجية الإيرانية​، الى "أننا نرفض التدخلات الغربية في شؤوننا الداخلية والإجراءات غير البناءة من جانب هذه الدول"، لافتاً الى أن "تدخلات الدول الغربية ومواقفها غير المسؤولة أدت لاستغلال الاحتجاجات من مثيري الشغب".

وذكرت الخارجية، "أننا نحث ألمانيا على عدم التضحية بالمصالح بين طهران وبرلين لأهداف سياسية قصيرة المدى".

وكان قد شدد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، على أنّ "أعمال الشغب مؤامرة يتم تنسيقها عبر وسائل إعلام العدو، ونؤكد أننا سننتقم". ولفت، في مراسم تشييع قتلى الهجوم المسلح على مرقد "شاه جراغ" الديني في شيراز الإيرانية، إلى أنّ "الثورة الإسلاميّة لن تتزعزع ولن تتصدّع"، مشيرًا إلى أنّه "فلتشاهد الأقمار الاصطناعية والأميركيون والبريطانيون والسعوديون صورة إيران الحقيقية، وليعلم الآخرون أنّ شعبنا حي وأن هذه المؤامرة الأميركية البريطانية السعودية والصهيونية ستفشل كغيرها".

كانت قد أفادت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، الأسبوع الماضي، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في هجوم مسلح على ضريح "شاهجراغ" في مدينة شيراز بمحافظة فارس الإيرانية، مؤكدة أنّ "قوات الأمن ألقت القبض على شخصين وتواصل البحث عن ثالث في هجوم شيراز". وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأنّ منفذي الهجوم على مرقد شاهجراغ في مدنية شيراز أجانب ولا يحملون الجنسية الإيرانية.