أشار مفوض ​الأمم المتحدة​ السامي ل​حقوق الإنسان​ فولكر تورك، في رسالة، إلى أن التقارير التي أفادت عن تسريح مالك "​تويتر​" الجديد الملياردير ​إيلون ماسك​ كامل فريق حقوق الإنسان التابع للمنصة "لم تكن، من وجهة نظري، بداية مشجعة".

ولفت إلى أنّه "على غرار جميع الشركات، يتعيّن على تويتر أن تفهم الأضرار المرتبطة بمنصتها وأن تتّخذ خطوات لمعالجتها"، مؤكدًا أنّ "على احترام حقوق الإنسان أن يشكل حاجز الأمان بالنسبة لاستخدام المنصة وتطورها. باختصار، أدعوك (ماسك) لضمان إيلاء حقوق الإنسان أهمية محورية في إدارة تويتر تحت قيادتك".

وأمس، أفادت وثيقة داخلية أرسلت إلى موظفي "تويتر" اطّلعت عليها ​وكالة الصحافة الفرنسية​، بأن "نحو 50% من الموظفين سيتأثرون" بعملية تسريح جارية في الشركة.

وبرّر الملياردير الأميركي إيلون ماسك قرار تسريح نحو نصف عدد الموظفين بشركة تويتر التي اشتراها الأسبوع الماضي وأصبح مديرها التنفيذي، بالإشارة إلى أنّه "لم يكن هناك خيار آخر للأسف أمام تويتر غير تخفيضها لعدد موظفيها وهي تخسر أكثر من 4 ملايين دولار يوميا"، موضحًا أنّه "تم منح كل من خرج من الخدمة 3 أشهر من التعويض، وهو ما يزيد بنسبة 50% عن المبلغ المطلوب قانونا".