أكّد نقيب أطباء ​لبنان​ في ​بيروت​ البروفسور ​يوسف بخاش​، في كلمة ألقاها خلال حفل قسم اليمين للأطباء الجدد في بيت الطّبيب، أنّ "كلّ خرّيج جديد وكلّ منضوٍ إلى النّقابة يشكّل عمودًا أساسًا لمستقبل القطاع الطبّي في لبنان، وبات عليه لزامًا أن يلتزم قَسمه الإنساني الّذي يحدّد معايير العلاقة بين الطّبيب والمريض".

وتوجّه إلى الأطبّاء قائلًا: "عليكم الانضمام إلى الطّاقم الطبّي في لبنان وأن ترفدوا مجتمعكم بالعلوم الّتي تلقّيتموها طيلة سنوات الدّراسة، وليس استخدام شهاداتكم وقسمكم هذا لتجعلوا منها جواز عبور إلى هجرة طوعيّة"، مشدّدًا على أنّ "القطاع الطبي يحتاجكم كما وطنكم. صحيح أنّنا نعاني من أزمة اقتصاديّة خانقة، ولكن يبقى أنّ صحّة الوطن هي من صحّة المواطن، وصحّة المواطن أصبحت مهدّدة في ظلّ عجز كامل عن الاهتمام بالصحّة العامّة".

ولفت بخّاش إلى "أنّكم قد أقسمتم اليوم على احترام الآداب الطبيّة والتزام خصوصيّة المريض، فرسالتكم إنسانيّة هادفة إلى تخفيف آلام المريض وتوجيهه إلى أصحاب الاختصاص إذا لزم الأمر، ولكن أنتم مَن يرسم له طريق الشّفاء"، مشيرًا إلى أنّ "ما عليكم بعد الآن سوى ممارسة إنسانيّتكم وتطبيق البروتوكولات الطبيّة. فكونوا على قدر المسؤوليّة الوطنيّة، واعلموا أنّ لبنان لن ينهض سوى بتضافر جهود جميع أبنائه".