أعلنت منظمة الصحة العالمية- المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، أنّ "منظّمة الصحّة العالميّة قدّمت الدّعم إلى وزير الصحّة العامّة في لبنان، للحصول على شحنة حرجة قوامها 600000 جرعة من لقاح "الكوليرا"، من فريق التّنسيق الدّولي الّذي يدير الإمدادات العالميّة من لقاحات الكوليرا".

وأوضحت في بيان، أنّ "اللّقاحات قد سُلِّمت إلى مستودع الأدوية المركزي التّابع لوزارة الصحة العامة، لاستخدامها خلال حملة التّلقيح الّتي ستنطلق يوم السّبت الموافق 12 تشرين الثّاني 2022. وستستهدف الحملة جميع الأشخاص الّذين تبلغ أعمارهم سنة واحدة فأكثر من اللّاجئين والمجتمعات المستضيفة، بهدف الوصول إلى 70% من السّكان المستهدفين، مع تحديد هدف أسبوعي يتمثّل في إعطاء 200000 جرعة خلال الأسابيع الثّلاثة المقبلة".

وأشار ممثّل منظّمة الصحّة العالميّة في لبنان الدّكتور عبد النّاصر أبو بكر، إلى أنّ "هذه اللّقاحات ستكون أداةً رئيسيّةً لتعزيز استجابتنا، حيث تنتشر فاشية الكوليرا بسرعة في البلاد"، مبيّنًا أنّ "وصول هذه اللّقاحات إلى لبنان يأتي في الوقت المناسب، ويرجع الفضل في ذلك إلى جهودنا الجماعيّة مع وزارة الصحّة العامّة اللّبنانيّة ووكالات الأمم المتحدة وشركائنا على الصّعيد الميداني".

وذكّرت المنظّمة بـ"أنّها تغطّي كامل تكلفة الجرعات البالغة 600000 جرعة مُقدَّمة من فريق التّنسيق الدّولي، الّذي يدير المخزون العالمي من لقاحات الكوليرا الفمويّة، ويقدّم التّوجيه التّقني بشأن اختيار المناطق المستهدَفة، ووضع الخطط المصغّرة، وتدريب الشّركاء المنفّذين المسؤولين عن توزيع اللّقاحات".