ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا خريفيًّا متقلّبًا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط اعتبارًا من بعد ظهر اليوم، مع اقتراب منخفض جوّي، ويكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا وأمطار، ويستمرّ حتّى يوم الجمعة المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 17 و25 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم بسحب متوسّطة، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، وتتساقط أمطار خفيفة متفرّقة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجنوبيّة اعتبارًا من بعد الظّهر؛ كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم غد الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة اعتبارًا من الظّهر. يتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم، وتشتدّ غزارة الأمطار خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والدّاخليّة، وتكون مترافقة ببرق ورعد؛ وتتساقط الثلوج ليلًا على المرتفعات الشّماليّة الّتي تعلو عن 2400 متر.

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، وضباب كثيف على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد خاصّةً فترة قبل الظّهر، كما تتساقط الثّلوج على المرتفعات التي تعلو عن 2300 متر".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها ليل الخميس/ الجمعة، مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة؛ كما تتساقط الثّلوج على المرتفعات الّتي تعلو عن 2300 متر".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: شماليّة إلى شماليّة شرقيّة نهارًا تتحوّل إلى جنوبيّة غربيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و35 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب تكوّن الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و75%، حال البحر منخفض إلى متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 25 درجة مئويّة".