أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بنتيجة المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات تجارة المخدرات وترويجها في مختلف المناطق اللّبنانيّة، توافرت معلومات حول قيام مجهول بترويج المخدّرات في العديد من مناطق المتن وكسروان".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة المذكور وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة تمكنّت من تحديد هويّته، ويُدعى: "م. س." (من مواليد عام 1983، سوري)".

وأشارت الشّعبة إلى أنّ "بتاريخ 31-10-2022 وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، أوقفت إحدى دوريّات الشّعبة المذكور في محلّة جونية، بالجرم المشهود أثناء قيامه بترويج المخدّرات على متن سيّارة نوع "نيسان" لون أبيض تمّ ضبطها، وأُوقف برفقته اثنان من زبائنه على متن سيّارة تمّ ضبطها؛ وهما كلّ من: "ر. ع." (من مواليد عام 1985، سوري) و"أ. د." (من مواليد عام 1986، لبناني)".

وذكرت أنّ "بتفتيش المروّج وسيّارته، تمّ ضبط كميّة من الكوكايين زنتها نحو 161,1 غرام، موضّبة داخل مظاريف ورقيّة وعلب بلاستيكيّة، هاتفين خلويّين، ومبلغ مالي. وبتفتيش زبائنه، ضُبط هاتفان خلويّان ومبلغ مالي".

كما بيّنت أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترف الأوّل بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات لعدد من الزّبائن في العديد من مناطق المتن وكسروان، كما اعترف أنّه ينشط لصالح أحد التّجار. واعترف البقيّة بتعاطي المخدّرات والاستحصال عليها من المروّج المذكور"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".