أشارت ​نقابة المحامين​ في بيروت، في بيان، الى أن "اللافت أن جميع المهنئين وهم بالمئات، صرحوا بأنها المرة الأولى منذ عشرات السنين التي يكون فيها الجو هادئا ومنضبطاً وسريعاً ومريحاً، حيث لم ينتظر المحامي المقترع أكثر من عدة دقائق، وشكروا النقيب وأعضاء المجلس والعاملين في النقابة وخصوصاً رئيس الديوان ​جوزيف شاوول​، ورانيا حمصي ياسين، وكريم صباغ وغيرهم على حسن التنظيم".

وشدد ​نقيب المحامين​ في بيروت ​ناضر كسبار​، خلال انعقاد جلسته الأولى لإنجاز جدول الإعمال، على "نيته الدائمة بأن يكون نقيبا ناجحا، لأنه لم يعمل كل هذه السنوات للوصول إلى هذا المنصب حتى يفشل، وأنه سيتعامل مع كل عضو مجلس وكأنه نقيب ضمن المهام الموكلة إليه"، طالبا منهم "التعاون لتكون السنة الجديدة سنة منتجة كالسنة الحالية وأكثر، والقيام بالمشاريع المفيدة للمحامين والنقابة من تكبيدها أي مبالغ إذا أمكن".

ولفت الى أن "ما ينشر على صفحات الفايسبوك من كلام ناب وغير مقبول، ومن تهديدات وإشاعات ومراجل سوف ترتد على أصحابها خصوصا من عليهم ملفات في النقابة، أو ما يمكن أن يشكل مخالفات يعتقدون بأن النقابة غافلة عنها، وبصدد التحضير لعدة خلوات تتعلق بتنقية الجدول (المقررة في 9 كانون الثاني)، وملف الإعلام وخصوصا ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي وضمن المجموعات".

كما جرى إنتخاب هيئة مكتب المجلس، وفاز بأمانة السر ​سعد الدين الخطيب​، وأمانة الصندوق إيلي بازرلي، ومفوضية قصر العدل عماد مرتينوس. أما العضوان الأصيلان المنضمان للمحكمة النقابية فهما وجيه مسعد ومايا الزغريني، والعضوان الرديفان هما ميسم يونس وجورج يزبك، كما يحل مروان جبر محل أمين السر أمام المحكمة النقابية.

وتقرر عقد الجلسات الأسبوعية كل يوم جمعة عند الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وتقبّل كسبار وإلى جانبه أعضاء مجلس النقابة والأعضاء المنتخبين، التهاني لمناسبة إنتخاب أربعة أعضاء جدد في مجلس النقابة، وهم، سعد الدين الخطيب ومايا الزغريني وميسم يونس وجورج يزبك.