كشفت ​وزارة الدفاع اليمنية​، أن "الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت اليوم لاعتداءات إرهابية جديدة شنها "أنصار الله" (الحوثيون) بدعم من ​النظام الإيراني​ على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت"، مشيرة الى أن "الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما أصابت إحداها منصة تصدير النفط في الميناء وألحقت أضرارا مادية فيها".

وأكدت عبر موقعها الرسمي "26 سبتمبر"،"جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها ومواقعها للتصدي وردع مثل هذه التهديدات، والاعتداءات الإجرامية السافرة على المنشآت والأعيان المدنية، التي تمثل انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية". واعتبرت أن "هذه الهجمات الإرهابية المتكررة لا تستهدف فقط المؤسسات الاقتصادية الوطنية، وإنما تستهدف أمن واستقرار المنطقة وإمدادات الطاقة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

في وقت سابق، اليوم، لفت مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لوكالة "سبوتنيك"، الى أن "ميناء الضبة النفطي شرقي مدينة المكلا مركز المحافظة، تعرض لهجوم بطائرة مُسيرة مفخخة استهدفت ناقلة في منطقة المخطاف بالميناء بعد دخولها لتحميل شحنة من النفط الخام"، مؤكداً "توقف العمل في الميناء النفطي على ساحل البحر العربي إثر الهجوم".

ويعد الهجوم الجوي هو الثاني على الميناء النفطي والثالث الذي يستهدف الموانئ التي تديرها الحكومة المعترف بها دولياً خلال شهر.

يشار الى أن"أنصار الله"، تبنت في العاشر من الشهر الجاري، هجوماً جوياً على ميناء قنا في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، أثناء محاولتها تحميل شحنة من النفط الخام، وذلك بعد إعلان الجماعة مسؤوليتها عن هجوم مماثل في 21 تشرين الأول على ناقلة عملاقة في ميناء الضَّبة النفطي بمحافظة حضرموت، خلال استعدادها نقل شحنة من الخام.

ة.