أكّد عضو كتلة "نوّاب الكتائب" النّائب الياس حنكش، أنّ "اللّقاءات الاجتماعيّة تحصل بين جميع الأحزاب، وحزب "الكتائب" لا يُسأل عن الأمور الّتي تحصل تحت الطّاولة، خصوصًا بموضوع الحوار مع أيّ فريق"، كاشفًا أنّ "لا توجّه اليوم للتّحاور مع "حزب الله" رسميًّا".

وأوضح، في حديث تلفزيوني، أنّ "مشلكتنا مع "حزب الله" أنّه يجرّ لبنان إلى أجندة لا يدخل لبنان ضمن إطارها، ونحن لدينا قناعة أنّه يقوم بمصلحة إيران"، مشيرًا إلى أنّ "الكتائب لم تعترض على دعوة رئيس مجلس النّواب نبيه بري للحوار، ونحن نعتبر أنّ بديل الحوار هو العنف والحرب، ولذلك نحن منفتحون على أيّ حوار".

وركّز حنكش على أنّ "الدستور بالمادّتين 74 و75 واضح أنّ من واجب المجلس النيابي انتخاب رئيس للجمهوريّة وألّا يقوم بأيّ عمل آخر، وأنا طلبت من برّي البقاء في المجلس حتّى انتخاب رئيس". وذكّر بأنّ "الكتائب رفضت المشاركة في التّسوية الرّئاسيّة الأخيرة، وصوّت نوّابنا بكلّ وضوح، ورفضنا وصول الرئّيس السّابق ميشال عون إلى الرّئاسة، من منطلق أنّه مرشّح "حزب الله"؛ واليوم لا نريد رئيسًا يغطّي سلاح حزب الله".

ولفت إلى أنّ "كلّ نائب يعرف النّزيف المستمر، وبالتّالي عليه التّحرّر من أجندة زعيمه أو تيّاره السّياسي ويقوم بما يمليه عليه ضميره الوطني، ونحن لدينا مرشّحنا ومستمرّون بدعمه، أمّا الفريق الآخر فيتلطّى وراء الورقة البيضاء".