أكّد وزير الدّفاع التّركي خلوصي أكار، أنّ بلاده تتطلّع إلى اتّخاذ واشنطن إجراءات ملموسة، بعد إلغاء قيود بيع مقاتلات "F16" لتركيا من النّص النّهائي لميزانيّة الدّفاع الأميركيّة"، مركّزًا على أنّ "العمل مستمرّ لشراء 40 مقاتلة "إف 16"، وتحديث 79 طائرة من الطّراز نفسه تابعة لقيادة القوّات الجوّيّة التّركيّة".

وأوضح، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي أنتي كايكونن، في العاصمة التّركيّة أنقرة، "أنّنا نتابع كلّ التّطوّرات بخصوص هذا الموضوع عن كثب، لقد رأينا نهجًا إيجابيًّا لنظرائنا الأميركيّين منذ البداية بهذه المسألة، بما في ذلك أعضاء الوفد في الاجتماعات بين الوفود، وخاصّةً وزير الدّفاع الأميركي لويد جيمس أوستن".

ولفت أكار إلى أنّ "اعتمادًا على هذه التّوجّهات الإيجابيّة، نتوقّع خطوات إيجابيّة وملموسة من الولايات المتحدة الأميركية بهذا الخصوص. نريد أن تنتهي هذه الأمور بأسرع ما يمكن بطريقة إيجابيّة وسريعة".

وأشار إلى "أنّنا نتوقّع من جميع حلفائنا وخاصّةً فنلندا، أن يدعموا ويساهموا في حرب تركيا ضدّ الإرهاب، وبجهود تحديث القوّات المسلّحة التّركيّة"، مشدّدًا على أنّ "القوّات المسلّحة التّركيّة تحارب الإرهاب، وهدفها الوحيد هو الإرهابيّون".