أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 28-11-2022 وفي محلّة الكرنتينا، أقدم 4 أشخاص مجهولين ملثّمين ومسلّحين يرتدون سترات أمنيّة عائدة لأحد الأجهزة العسكريّة، على خطف مواطن بقوّة السّلاح من داخل أحد المحال التّجاريّة، وفرّوا به على متن سيّارة نوع "هيونداي" لون أسود تحمل لوحة مزوّرة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "قبل وصولهم إلى حاجز ضهر البيدر، عملوا على نقل المخطوف إلى فان، وتمكّن من الفرار منهم في المحلّة المذكورة"، مشيرةً إلى أنّ "وسائل الإعلام ومواقع التّواصل الاجتماعي قد تداولت مقاطع فيديو لعمليّة الخطف، الّتي أثارت استياء المواطنين وخوفهم".

ولفتت الشّعبة إلى أنّ "على الفور، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي اجراءاتها الاستعلاميّة والميدانيّة لكشف هويّة الفاعلين، وبنتيجة المتابعة الحثيثة توصّلت الشّعبة إلى كشف هويّة كامل أفراد العصابة الّتي نفّذت عمليّة الخطف، ومن بينهم كلّ من اللّبنانيّين: "ع. ش." (مواليد عام 1977)، "ع. ع." (مواليد عام 1993) و"ح. ف." (مواليد عام 1991)؛ وتبيّن أنّ الأوّل والثّاني من أصحاب السّوابق الجرميّة بقضايا مخدرات وتجارة أسلحة واحتيال". وبيّنت أنّه "أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد أماكن تواجدهم وتوقيفهم بما أمكن من السّرعة".

وكشفت أنّ "بتاريخَي 2 و2022-12-3، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت القوّة الخاصّة في شعبة المعلومات مداهمات وكمائن في مناطق راشيا، رياق وسرعين، نتج عنها توقيفهم، وضبط السّيارتَين المستخدمتَين في عمليّة الخطف".

وأفادت بأنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم، وأنّهم أقدموا بتاريخ 24-11-2022، على ارتداء سترات عائدة لإحدى المؤسّسات العسكريّة وخطف مواطن بقوّة السّلاح من محلّة الكرنتينا، ومحاولة نقله إلى البقاع تمهيدًا لإجراء مفاوضات مع والده لدفع فدية ماليّة كبيرة؛ إلّا أنّ المخطوف تمكّن من الفرار منهم في ضهر البيدر بعد نقله على متن فان".

كما ذكرت الشّعبة أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".