أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​علي خريس​ أن "هذه المرحلة هي من اخطر المراحل التي مرت على امتنا ووطننا وشعبنا لدرجة اننا نقول احيانا : "يا محلى ايام الحرب ضد العدو الإسرائيلي امام ما نعانية اليوم من معاناة ومآسي"، ويرفضون الحوار ليبقى الحصار".

وفي كلمة له خلال حفل تأبيني في الجنوب، اعتبر خريس ان "هناك من يرفض الحوار ولا يريده , وهناك من يريد ان يبقى الوضع كما هو عليه اليوم "، مضيفا :"لا اريد ان اتحدث عن المرحلة الماضية انما اريد ان اتحدث عن يوم امس اثناء انعقاد جلسة مجلس النواب لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية ولم يتمكن المجلس من انتخاب رئيس، ودعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى حوار لأن الحوار هو السبيل الوحيد للوصول الى حل والبعض يتحدث بلغة بعيدة كل البعد عن الواقع".

وشدد خريس على ان "واقع لبنان هو واقع توافقي، والمطلوب ان نتفق من خلال حوار هادئ ومسؤول وان لا نتكل على احد من الخارج وان يكون انتخاب الرئيس من لبنان ولا نستقوي بالخارج , لا ان ننتظر اشارات تأتينا من الخارج فنحن اللبنانييون قادرون ان نتفق ونتوافق على رئيس جديد للجمهورية , لأنه لم يعد مقبولا ان يبقى الحال كما هو عليه".

واكد خريس ان "انعقاد مجلس الوزراء من اجل بت امور اساسية تعنى بحياة الإنسان في لبنان فهناك من رفض الإجتماع , وسمعنا كلاما عالي السقف من بعض الفئات او بعض التيارات، نعم الحكومة يجب ان تجتمع كلما دعت الحاجة حتى لو كانت حكومة تصريف اعمال بإمكانها ان تجتمع عند الضرورات".

وختم :"بالأمس دعى بري الى حوار وننتظر رد الكتل النيابية ونأمل ان تكون ايجابية ولا يوجد سلبيات حتى نستطيع انتخاب رئيس ونخرج من هذه الأزمة".