أظهر ​استطلاع رأي​ جديد صادر عن مؤسسة "غالوب" الأميركية، "استمرار انخفاض تأييد الأميركيين لإدارة ‏الرئيس الأميركي، ​جو بايدن​، و​الكونغرس الأميركي​، مشيرا الى أن نسبة تأييد بايدن وصلت إلى 40%، مع رفض 55% من الأميركيين للطريقة التي يتعامل بها مع وظيفته، وفقا لوكالة "شينخوا" الصينية".

كما كشف استطلاع "غالوب" أنه لا تزال موافقة الأميركيين على الكونغرس سلبية إلى حد كبير، إذ أعرب 73% من البالغين الأميركيين عن عدم تأييدهم له.

وصدرت نتائج الاستطلاع في الفترة من 9 تشرين الثاني إلى 2 كانون الأول الجاري، أي بعد انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 في 8 تشرين الثاني.

قوبل بايدن بانخفاض في نسب تأييد الأميركيين له، منذ أيلول 2021، بعد الانسحاب الفوضوي للقوات الأميركية من أفغانستان. وسوف يشهد الكونغرس الأميركي انقساما خلال العامين المقبلين، بعدما استولى الجمهوريين على مجلس النواب، وتمسك الديمقراطيين بأغلبية ​مجلس الشيوخ​.

يشار إلى أن السيناتور الأميركية الديمقراطية، كيرستن سينيما، من ولاية أريزونا، أعلنت "تسجيل نفسها كمستقلة بعيدا عن الحزب الديمقراطي الحاكم، بينما هاجمت "النظام الحزبي المعطل في واشنطن"، وفقا لتعبيرها".