أشار رئيس مؤسسة ​"لابورا"​ الأب ​​طوني خضرا​، إلى أننا نحتاج في لبنان إلى أشخاص "آوادم" و"يهمّهم الإنسان"، موضحًا أنّ "الناس ليسول حقل تجارب"، معتبرًا أنّ "كل سلطة لا تخدم الإنسان، تتحوّل إلى سلطة تسلّط".

ولفت، في حديث عبر قناة الـ"ام تي في"، إلى أنّه بسبب "التلطي خلف الطائفية، وعدم وجود خطاب إنساسي موحّد، وعدم وجود مؤسسات، لا يمكننا أن نبني دولة بهكذا شكل"، كما ذكر حول حديث عن الحوار، "أنني أذهب إلى "حزب الله" وأتحاور معه، واسأله لماذا لبنان ليس لديه أولًا"، مشيرًا إلى "أنني اسأل المسيحيين والأحزاب المسيجية، ما هي استرتيجيتكم لتقوية الوجود المسيحي، حبًا بهذا البلد؟".

واعتبر خضرا، ردًا على سؤال حول "فشل المسيحي في الدولة"، أنّ "من يفشل مع أخيه، يفشل في كل شيء"، متسائلًا "لماذا لا ننظم أنفسنا"، لافتًا إلى أنّه في حواراته مع المسلمين كان دائمًا يسمع منهم "زبطو الوضع المسيحي" في لبنان، مشيرًا إلى أنّه حين بدأت الأزمة في سوريا "كان هناك من يقول أن النظام سيسقط، لكن بقي النظام وسوف يبقى لمئة سنة لأنه يعمل لأجل مصالح من كانوا يريدون إزالته".

ولفت إلى أنّه "من أجل أن ننزل إلى الأرض، يجب أن نتحاور مع حزب الله"، موضحًا "أنني استمعت إلى عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، ويوجد لغة مختلفة"، داعيًا إلى الحوار مع "حزب الله".