توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيًا بمنخفض جوّي مركزه البحر الأسود ويكون مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا مما يؤدي الى أمطار وثلوج مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة ويستمر حتى ظهر يوم السبت حيث يستقر تدريجيًا.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم إجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحيانًا خاصة شمال البلاد ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود ال ٥٠ كم/س، كما تتساقط الثلوج والتي تلامس ارتفاع ال ١٨٠٠ متر وما دون شمال البلاد.

السبت: غائم جزئياً الى غائم أحياناً وتشكًل ضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة، مع انخفاض اضافي طفيف بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، كما تتساقط الأمطار الخفيفة بشكل متفرق خلال النهار مع تساقط الثلوج صباحاً والتي تلامس ال ١٧٠٠ متر ويرتفع مستوى تساقطها نهارًا لتلامس ١٩٠٠ متر وما فوق، يستقر الطقس ليلاً ويتحوّل الى قليل الغيوم مع التحذير من تشكّل الجليد على الطرقات التي تعلو عن ال ٢٢٠٠ متر.

الأحد: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل ودون تعديل يُذكر على المرتفعات والداخل، كما نحذّر من خطر تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ٢٢٠٠ متر خلال ساعات الصباح الأولى.

الإثنين: غائم جزئيًا الى غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتشكّل الضباب في الداخل خلال الفترة الصباحية واحتمال تساقط أمطار خفيفة خاصة في المناطق الداخلية والشمالية كما تنشط الرياح أحيانًا.