ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "منطقةً من الضّغط الجوّي المرتفع تسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى يوم الجمعة، مع اقتراب منخفض جوّي متمركز بين فوق الجزر اليونانيّة ويؤدّي إلى طقس متقلّب ومن ثمّ ممطر في نهاية الأسبوع"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الثّلثاء غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، بينما ترتفع بشكل طفيف على الجبال وفي الدّاخل، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات في الفترة المسائيّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأربعاء غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، وانخفاض نسبة الرّطوبة. أمّا الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم بسحب مرتفعة، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، بينما تبدأ بالانخفاض على الجبال وفي الدّاخل".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الجمعة غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وارتفاع نسبة الرّطوبة. يتحوّل الطّقس اعتبارًا من بعد الظّهر إلى غائم، مع ضباب على المرتفعات، وتنشط الرّياح فتكون الأجواء مهيّأة لتساقط ​أمطار​ محليّة وبعض ​الثلوج​ على ارتفاع 1700 متر وما فوق".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا تتحوّل إلى جنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و25 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ومتوسّط على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و70%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".