أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "القطعات المختصّة في شعبة المعلومات تمكّنت من تحديد هويّة أفراد عصابة تنشط بعمليّات سرقة الأسلاك الكهربائية في الشّمال، ومن بينهم الرّأس المدبّر للعصابة، وهو المدعو: "ع. ح." (مواليد عام 1991، لبناني)؛ وقد أُعطيت الأوامر لدوريّات الشّعبة للعمل على تحديد مكان تواجده وتوقيفه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 14/1/2023، وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، تمّ رصد المذكور على متن سيّارة مرسيدس لون أزرق في محلّة سهل منيارة، حيث تمّ نصب كمين محكم نتج عنه توقيفه، وضبط السّيّارة"، مشيرةً إلى أنّ "بتفتيشه والسّيّارة، تمّ ضبط نحو 400 متر من الأسلاك النّحاسيّة، مقصّ ضغط كبير، وهاتف خلوي".

وذكرت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بالاشتراك مع آخرين، بسرقة الكابلات الكهربائيّة عن الشّبكة العامّة، وأنّ الأسلاك المضبوطة بحوزته مسروقة"، لافتةً إلى أنّه "تمّ تسليم الأسلاك الكهربائيّة إلى مؤسسة كهرباء لبنان، وتمّ حجز السّيّارة الّتي كان على متنها". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف جميع أفراد العصابة".