أفاد مراسل "النشرة" في النبطية، بأن "مدينة النبطية وبلدة الدوير تعاني من ازمة انقطاع المياه عن المنازل السكنية بشكل متواصل وغير مسبوق في هذه الفترة من السنة، بحيث ان المواطنين يتحملون اعباء مادية اضافية من شراء المياه بعدما جاوز سعر النقلة الواحدة الــ800 الف ليرة لبنانية".

ولفت المراسل، الى أن "سكان احياء الراهبات والبياض في مدينة النبطية وجزء من كفرجوز رفعوا الصرخة عاليا بسبب الانقطاع الغير مسبوق للمياه في هذا الفصل من السنة، مما يضطرهم لشراء صهاريح المياه تحت الامطار، وهي معاناة الان في فصل الشتاء، فكيف الحال في فصل الشح والصيف".

وأبدى الاهالي استغرابهم لـ"غياب اية حلول من قبل مصلحة مياه لبنان الجنوبي التي تكتفي فقط ببيانات مسبقة عن عجزها عن التغذية بالمياه من منشأت ومصادر المياه بسبب انقطاع التيار الكهربائي مرة، او بسبب اعطال دائمة مرة اخرى، فيما تخنق المواطن برفع رسوم الاشتراك السنوي الى حدود الــ4 مليون ليرة بدون مقابل".

وتداعى أهالي حي البياض في النبطية، إلى "عقد لقاءات مع فاعليات المدينة لطرح مشكلة الإنقطاع الدائم للمياه و آخرها إنقطاعها، ورفعوا صرختهم الى مفتي وامام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق".

واشار صادق، خلال لقائه وفداً من الأهالي، الى انه " في غياب الحلول من الجهات المعنية، اطلقنا مبادرة ساقي العطاشى والتي تسير بخطى مفعمة بالامل لكي نرفع هذا الظلم والمعاناة عن اهلنا"، شارحا لهم "المراحل التي وصل اليها العمل في المبادرة"، مقترحاً على الاهالي "تشكيل لجنة منهم لمتابعة الموضوع".

وشدد على "ضرورة أن يدعم القادرين و المتمولين في المدينة المشاريع الضرورية الهادفة إلى تأمين المياه و الكهرباء لأهالي النبطية".