ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا مستقرًّا نسبيًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع بعض التّقلّبات المحليّة ليل الإثنين وصباح الثّلثاء ونهار الخميس، وترتفع درجات الحرارة نهاية الأسبوع"، محذّرةً من "تكوّن جليد محلّي على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1400 متر، خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى"؛ ومشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر شباط بين 11,4 و19,2 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تكون ضمن معدّلاتها الموسميّة، ويتحوّل تدريجيًّا اعتبارًا من المساء إلى غائم جزئيًّا، مع تكوّن الضباب على المرتفعات، واحتمال تساقط أمطار خفيفة متفرّقة ليلًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة، مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1500 متر وما فوق؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا جنوب البلاد".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل، وتكون الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار خفيفة متفرّقة خلال الفترة الصّباحيّة، وثلوج خفيفة على ارتفاع 1400 متر وما فوق؛ مع تشكّل الضّباب على المرتفعات. يستقرّ الطّقس تدريجيًّا اعتبارًا من بعد الظّهر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء قليل الغيوم إجمالًا، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة. أمّا الطّقس المتوقّع الخميس فغائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، واحتمال تساقط أمطار خفيفة متفرّقة خاصّةً في المناطق الجبليّة خلال فترة قبل الظّهر؛ مع بعض الثّلوج الخفيفة على ارتفاع 1400 متر وما فوق".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة إلى شماليّة شرقيّة نهارًا وجنوبيّة إلى جنوبيّة غربيّة ليلًا، سرعتها بين 15 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد نهارًا ومتوسّط ليلًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و75%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 17 درجة مئويّة".