بحث عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​رامي أبو حمدان​، في مبنى "مؤسسة مياه البقاع"، مع مديرها العام بالوكالة ​جان جبران​ في محطة ​جديتا​ لمياه الشرب وتشغيلها، وآلية العمل فيها وتوزيعها، وبالخصوص الشبكة الواصلة إلى بلدتي ​تعلبايا​ و​سعدنايل​. وتطرق البحث الى "موضوع بئر المياه الذي تم حفره منذ العام 2000 من قبل وزارة الطاقة ليغذي بلدة الكرك، والذي لم تستلمه لحد الآن مؤسسة المياه من الوزارة، علماً انه قد أجري مؤخرا فحص لمياه البئر في مختبرات ​مصلحة الابحاث العلمية الزراعية​ وتبين خلوها من الشوائب، بالاضافة الى حل مشكلة التغذية بالمياه لحارة الفكاني التي كانت تستفيد من مياه شمسين وانقطعت عنها منذ مدة طويلة مع عدم توفر مصدر آخر، وقضية حاووز مياه رياق الذي يعاني من مشكلة كهرباء".

وأشار ابوحمدان الى "ضرورة قيام مؤسسة مياه البقاع بواجباتها لحسم مسألة أسباب عدم وصول المياه ضمن الشبكات المذكورة ووضع خطة للمعالجة". وأكد أنه "سيقوم بإجراء مسح لجميع ما ذكر أعلاه للوقوف عند واقع الحال بشكل دقيق ووعد بوضع خطة للمعالجة".

واتفق المجتمعون على ان "المشكلة ليست بمصادر المياه، إنما بالإدارة والتوزيع المنصف"، مشددين على ان "عملية الجباية هي عنصر أساس لاستمرارية تقديم الخدمات، وان ازالة التعديات التي تشكل المشكلة الأكبر وهي مسؤولية الجميع دون استثناء".