أكد رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، خلال زيارته شركة كهرباء زحلة، على "ضرورة استمرار شركة كهرباء زحلة في تأمين الكهرباء للمواطنين".

وأشار ابراهيم، الى أن "شركة كهرباء زحلة هي شركة مهمة لكل الزحليين ولكل المنطقة التي تستفيد منها، وأمل ان تعطى الشركة المجال الزمني الكافي لكي تنطلق نحو الطاقة البديلة الى جانب الإنتاج الحالي لكي تستطيع في ما بعد توسيع نطاق التغذية".

وناشد ابراهيم، الدولة، "الاّ تحد من امكانيات هذه الشركة والا تضع لها حدوداً يُمنع تخطيها، والا تضيّق عليها كل سنتين وتضعها تحت مطرقة دائمة والتخويف والتسلط ، فاذا كانت الدولة غير قادرة على تأمين الكهرباء فلتفسح المجال امام من يستطيع تأمينها، هذه الصرخة نطلقها اليوم الى الدولة والى الحكومة ونطالبهم بكل التسهيلات لشركة كهرباء زحلة لكي تبقى هذه الشركة النموذجية مثالاً يحتذى به في كل المناطق اللبنانية".

وطلب "اعطاء الأولوية في الخدمات للمؤسسات التي تُعنى بالزحليين وبخاصة المؤسسات التي لا تبغي الربح والتي تقدم خدمات مجانية وتدعم الناس"، لافتاً الى أن "كهرباء زحلة ليس بإمكانها ان تستمر اذا انهارت التجارة وانهار الإقتصاد والمؤسسات، في النهاية هي عملية اخذ وعطاء ضمن المنطق والقانون والحق".