أنهى رئيس لجنة الصداقة اللبنانية-الغانية البرلمانية النائب غسان عطالله جولته في العاصمة أكرا بلقاء مع رئيس مجلس النواب الغاني السيد البان سومانا كينجسفورد باجبين دام لأكثر من ساعتين، بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الغانية-اللبنانية محمد بواه برايمه وأعضاء اللجنة وسفير لبنان في غانا ماهر خير والسيد نعمان الاشقر الذي ينتمي الى عائلة تعتبر من اول المهاجرين الى غانا وهو مثال على نجاح وابداع المغترب اللبناني.

خلال اللقاء، جرى التباحث بالمواضيع التي تهم البلدين وتبادل الافكار حول كيفية التعاون في مجالات التجارة والسياحة والصحة والتعليم.

وفي كلمته عبّر عطالله عن امتنان لبنان للعلاقة المميزة التي يبادل فيها الغانيون الجالية اللبنانية. وتحدث عن نقاط التشابه التي تجمع البلدين وايمانهما بالتعددية والتنوع والديمقراطية والسلام. وطرح عدة افكار لتطوير العلاقات بين البلدين عبر العمل بسرعة وجدية على اقرار مذكرات تفاهم ومعاهدات في السياحة والتعليم والصحة والزراعة والتبادل التجاري وعبر تبادل الخبرات في مجالات متعددة والاستفادة من تجربة غانا في استخراج النفط والغاز وفي الحفاظ على الثروة المائية من خلال انشاء السدود. وانهى مداخلته بتوجيه دعوة باسم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لرئيس البرلمان ولجنة الصداقة لزيارة لبنان فور انتخاب رئيس للجمهورية.

وكانت لرئيس البرلمان الغاني مداخلة تحدّث فيها عن مدى تقديره للبنان والشعب اللبناني ومدى اطلاعه على تفاصيل الجالية اللبنانية في غانا؛ ودعا الى بذل كل الجهود من اجل تعزيز التنمية والدعم المتبادل.

في الختام تبادل الجانبان الهدايا التذكارية حيث قدم النائب عطالله سلة من ابرز المنتوجات اللبنانية والصناعات الغذائية التي يتميز بها لبنان فيما قدم الغانيون للنائب عطالله درع البرلمان الغاني المذهّب.