عرض وفدا من طلاب "الماستر" المهني في الجامعة اللبنانية – اختصاص علم الاجتماع وادارة الموارد البشرية برئاسة الدكتورة سحر حمود، خلال لقائهم وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم في مكتبه، عليه فكرة مبادرة "ضوء" وهي تتعلق بالدعم النفسي الاجتماعي لموظفي القطاع العام عن طريق الحد من عوامل الخطر المرتبطة بالعمل وزيادة عوامل الحماية، وتعزيز الصحة النفسية من خلال تطوير الجوانب الإيجابية للعمل ونقاط القوة/ القدرات العمالية. وكذلك تقديم العم للموظفين الذين يمرون باضطراب نفسي وتعزيز التعافي والعودة الى العمل.

ورأى بيرم، أن مبادرة ضوء هي فكرة متقدمة ولعلها تكون الاولى لناحية النظر الى الموظف بعيداً عن الوصمة"، وأكد، أن "الجامعة اللبنانية هي جامعة الوطن، والقطاع العام في الدولة جمع اللبنانيين حتى في خضم الحرب بعيدا عن الانقسامات الطائفية والمذهبية"، وأكد دعمه الكامل لتأمين فرص نجاح المشروع".

وخاطب الطلاب، بالقول: "انكم تعطون صورة بان الجامعة اللبنانية لا تموت ولن تموت"، واضاف: "هذا هو لبنان النموذج الذي نحب، فما نحتاجه في لبنان هو الصدق بغض النظر عن الانتماء، لأن التكاذب والنفاق لا يوصلان الى أي مكان"، داعيا الى "الاستمرار بالتفاؤل رغم كل الحزن والصعاب"، مشددا على "ضرورة الابتعاد عن الاستسلام . وقال: ان روحية التفكير بالأخر هي الاساس".

وأبلغ بيرم الوفد بأنه سيحمل هذه المبادرة الى مجلس الوزراء لنقول هذه هي الجامعة اللبنانية، مبديا استعداده لأي مساعدة لإنجاح هذا العمل.