ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا مستقرًّا ودافئًا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة تفوق معدّلاتها الموسميّة بـ6 درجات، وظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء حتّى يوم الجمعة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس؛ وتشتدّ سرعة الرّياح بسبب التغيّر السّريع بقيم الضّغط الجوّي"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر آذار بين 13 و21,7 درجات مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب مرتفعة، ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تفوق معدّلاتها الموسميّة، كما تبقى نسبة الرّطوبة منخفضة، وتنشط الرّياح أحيانًا وتكون محمّلة بطبقات خفيفة من الغبار".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تقارب معدّلاتها الموسميّة. تشتدّ الرّياح فتقارب سرعتها 85 كلم/ساعة، وترتفع نسبة الرّطوبة اعتبارًا من بعد الظّهر، كما يتكوّن الضّباب بشكل كثيف على المرتفعات المتوسّطة، حيث تسوء الرّؤية؛ وتكون الأجواء سديميّة خلال اللّيل".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، بينما ترتفع على الجبال وفي الدّاخل؛ ويتشكّل الضّباب على المرتفعات. أمّا الطّقس المتوقّع يوم الأحد فغائم جزئيًّا، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، وانخفاض نسبة الرّطوبة؛ وتنشط الرّياح خلال النّهار فتقارب الـ50 كم/س".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 35 و55%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".