ركّز عضو كتلة "التّنمية والتّحرير" النّائب علي عسيران، على أنّ "الوضع الاقتصادي هو وضع سياسي ويجب معالجته في السّياسة لإعادة الانتظام المطلوب للاقتصاد، ومعالجة الدولار من وهناك لا تجدي نفعًا وليست الحلّ المنشود"، مشيرًا إلى أنّ "هناك مطالب من الدّول المانحة لانتظام الاقتصاد، وهناك متطلّبات سياسيّة لا بدّ أن نقوم بها، وبالدّرجة الأولى انتخاب رئيس للبلاد، للانتظام العام".

من جهة ثانية، أشار في تصريح، إلى أنّ "الكويت كانت دائمًا وأبدًا مُعينًا للّبنانيّين في كلّ الأوقات، وهي الجهة الّتي عمل فيها اللّبنانيّون منذ 40 سنة، وكانت خير صديق للبنان وساعدته في كلّ محنه. وفي العيد الوطني الكويتي، تحيّة لأميرها وحكومتها وشعبها المِقدام، ولا ننسى أيادي الكويت البيضاء ودعمها للبنان بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006 وبعد انفجار المرفأ؛ وفي أكثر من محطّة أثبتت خلالها الكويت مدى محبّتها للبنان وشعبه الطيّب".

في سياق آخر، حيّا عسيران رجال الدفاع المدني اللبناني "الّذين عملوا بإخلاص تجاه وطنهم منذ زمن بعيد ومنذ سنين طويلة، وما زالوا جيلًا بعد جيل منتظرين من المجتمع اللّبناني مؤازرتهم في ظروفهم وفي ظروف لبنان الصّعبة والدّقيقة للغاية".