أكد النائب غسان سكاف خلال مرافقته مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزاوي في زيارة المتروبوليت أنطونيوس الصوري في زحلة، على "ضرورة انتخاب رئيس جمهورية بسرعة ومن دون تسرع"، ولفت الى "أننا نرفص التطبيع مع الشغور الطويل، وعلينا ان نقوم باتصالات وجهود كبيرة من أجل انتاج رئيس للجمهورية خصوصا في ظل الانهيار المالي والاقتصادي والاجتماعي والذي ينذر بتفلت امني".

ولفت سكاف، الى "أننا تحدثنا عن الاستحقاق الرئاسي وضرورة انتخاب رئيس جمهورية بسرعة ومن دون تسرع، ونحن الذين نرفص التطبيع مع الشغور الطويل، نرى ان علينا واجبا وهو ان نقوم باتصالات وجهود كبيرة من اجل انتاج رئيس للجمهورية، خصوصا في ظل الانهيار المالي والاقتصادي والاجتماعي والذي ينذر بتفلت امني".

ورأى أن "الداخل اللبناني يشتري الوقت وكذلك الخارج، ولكن كل على طريقته، الداخل يشتري الوقت املاً بتغير المواقف الداخلية لانتاج رئيس جمهورية، والخارج ايضاً يشتري الوقت ويجاري الداخل في شراء الوقت ولكن بسبب اسبابه الخارجية. وكأننا اغلقنا باب البيت واعطينا المفتاح للخارج".

بدوره، ذكر الغزاوي، أن "لبنان غني بأبنائه ولا نقول بتعدديته، لان عندما نقول لبنان يعني الكل هو تحت عنوان واحد ولذلك حتى هذه التعدديه من خلال اننا وان تعددنا، الكل في لبنان ينتمي الى السماء. وطالما ينتمي الى الديانة والسماء ينبغي للبنان ان يعيش هوية ذلك الوحي الذي جاء لطهارة الارض فليعش الجميع طهارة الدين والرسالة لان لبنان صار بحاجة الى ان يعيش طهارة في اقتصاده وفي حكمه وفي مجتمعه".