شدد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنكسيري، على أنّ "أي مشكلة تتعرض لها السفن الإيرانية في المنطقة، لن تبقى من دون رد".

وأوضح أن "سفينة الدعم العسكري "مهدوي" التي دخلت الخدمة مؤخرا، مزودة بمسيرات انتحارية يصل مداها إلى 1300 كيلومتر"، حسب ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأشار تنكسيري، إلى أن "الحرس الثوري قام بتركيب صاروخ كوسار 200 الذي يبلغ مداه 10 كيلومترات، ليكون غطاء جويا لجميع السفن"، مؤكدا أن "سفن البحرية التابعة للحرس الثوري مزودة بصواريخ بطول 180 كيلو متر، ويمكنها إطلاق هذه الصواريخ بسرعة 60 عقدة".

وأكّد أن "غواصة "الشهيد سليماني" (في إشارة إلى قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الراحل قاسم سليماني) مجهزة أيضا بصاروخ نواب الذي يبلغ مداه 25 كيلومترا، متابعا: "تم أيضا نصب صواريخ صياد 3 التي يبلغ مداها 150 كيلومترا على عوامة الشهيد سليماني".

وذكر أن "مدى صواريخ كروز المثبتة على سفينة "الشهيد سليماني" يبلغ 750 كلم"، مشيرا إلى أنه "سيتم تزويد جميع السفن بصواريخ يصل مداها إلى 140 كم في المستقبل القريب".

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية، أمس الاثنين، "تسليم بحرية الحرس الثوري، زوارق جديدة عالية السرعة مزودة بصواريخ موجهة بالليزر ودفاع جوي".