افتتح محافظ ​بعلبك الهرمل​ ​بشير خضر​ مأوى للكلاب الشاردة على قطعة أرض شرقي ​مدينة بعلبك​ بالتعاون مع البلدية ووزارة الزراعة و​نقابة الأطباء​ البيطريين، للحد من تكاثر الكلاب الشاردة في المدينة ولرفع الاذى والاعتداءات التي تتسبب بها للاهالي والمسنين والاطفال، بعدما سجلت هذه الكلاب اعتداءات على مسنة وطفل وهي تنشر حالة من الخوف والذعر الليلي في المدينة.

في هذا السياق، أكد خضر ان "افتتاح هذا المركز جاء بعد ورود عدد من الشكاوى من قبل الناس والاهالي وبسبب الضجيج الليلي والخوف الذي تتسبب به، الى جانب الخوف لدى بعض الناس من هذه الكلاب ومع عدم قبولنا بذلك، قمنا بهذه الخطوة الحضاري التي تحفظ أمن الناس والتي توفر الأمن للكلاب كما يحصل في المجتمعات المتحضرة.

وأشار الى أن "هناك تعاون مع نقابة الأطباء البيطريين الذين يقومون بتأمين اللقاحات والعمل على خصي هذه الكلاب كي لا تتكاثر من أجل التخلص من هذه المشكلة، مع احترامنا للطبيعة ولهذه الأرواح".

وأوضح خضر أن "لا تكلفة على الدولة او البلدية، البلدية قدمت قطعة الأرض مشكورة وهناك متطوعين وبيطريين سيعتنون بهذه الكلاب، اما بالنسبة للطعام فسيتم تأمينه من بقايا ومخلفات الملاحم والمسلخ وبذلك نكون قد أمنّا الطعام للكلاب وابعدنا الروائح الكريهة التي تسبب الاذى من خلال المعالجة الطبيعية لهذه البقايا والمخلفات".