أكد سفير ​المغرب​ في ​لبنان​ محمد اكرين خلال جولة له في ​صيدا​، أن "بين المغرب ولبنان علاقات تاريخية مميزة، ونحن على ثقة من أن هذه العلاقات قابلة للتطوير نظرا للعمق الذي تتمتع فيه، خصوصا على المستوى التجاري".

وأشار الى "أنني أمضيت في لبنان أكثر من 6 سنوات ونصف، ولديّ معرفة حقيقية عندما يتعلق الأمر بالشعب اللبناني الذي يتمتع بديناميكية ونشاط، وهو شعب ذكي ولديه قدرة مميزة في مجال الإدارة، ومن المعروف أن رجال الاعمال اللبنانيين يحققون النجاح حول العالم، وهم ينجزون المشاريع الناجحة أينما حلّوا".

ولفت الى "إن الاقتصاد المغربي يحقق نموا في عدد المجالات، ومن المفيد تعزيز التعاون بين لبنان والمغرب والاستفادة من الصناعات المغربية في لبنان، ومن الخبرات و​الصناعات اللبنانية​ في المغرب"، موضحا أن "رجال الأعمال المغاربة تمكنوا من تحقيق إنجازات كبيرة على مستوى صناعة السيارات، وباتت هذه الصناعة تقود صادرات المغرب نظرا للمهارات التي يتمتع بها المغاربة على هذا الصعيد من جهة، والسياسات الحكومية الناجحة من جهة أخرى".

وشدد على أن "صناعة السيارات في المغرب ستشهد نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة، نتيجة تنفيذ سياسات موفقة تشمل بناء الشراكات وتوقيع الاتفاقيات وتشجيع الرساميل على الانخراط بشكل فاعل في هذا المجال، فضلاً عن تطور المهارات المهارات المغربية والعمل على تحقيق الحياد الكربوني في القطاع".

وذكر أن "المغرب يصنع أيضاً مكونات لطائرات اير باص، ويصل عددها إلى 140 مكوناً، فضلاً عن اجزاء خاصة بالاقمار الصناعية وغيرها من الصناعات كصناعة الباصات، كذلك وصلت قيمة صادرات المنتجات الغذائية والزراعية والبحرية الى نحو 8 مليارات دولار في العام 2022 وهو ما يمثل زيادة نسبتها 20في المئة مقارنة مع العام 2021 اما إجمالي ​الصادرات​ الصناعية المغربية فبلغت قيمتها في العام 2022 نحو 36 مليار دولار".