أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "معلومات توافرت لدى مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية، عن شبكة تنشط بتسهيل أعمال الدعارة، من خلال عرض إعلانات لخدمات جنسيّة على مواقع التّواصل الاجتماعي وصفحات إلكترونيّة خاصّة. كما تقوم هذه الشّبكة بتأمين فتيات لممارسة الجنس معهن، لقاء مبالغ ماليّة داخل فنادق متعدّدة؛ بناءً على موعد مسبق مع الزّبون بعد الاتّصال على أرقام هواتف مخصّصة لذلك".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الأثر، ونتيجة الاستقصاءات والتّحريات المكثّفة، توصّلت عناصر هذا المكتب إلى كشف هويّة مستخدم أرقام الهواتف، وتحديد الآليّة الّتي تنقل الفتيات إلى الفنادق"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 2023-3-23، بعد رصد وتعقّب ومراقبة لعدّة أيّام، تمكّنت إحدى دوريّات مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب من توقيف الشّبكة بالجرم المشهود خلال نقل فتاة إلى زبون، وألقت القبض على كلّ من: "ط. م." (مواليد عام 1983، لبناني)، "ح. ب." (مواليد عام 1976، سوري)، "س. س." (مواليد عام 1973، سوري)، "ش. ش." (مواليد عام 1993، لبناني)، و4 فتيات من الجنسيّة السّورية؛ وذلك بجرم تسهيل وممارسة دعارة والاشتباه بالاتجار بالأشخاص".

وكشفت المديريّة أنّه "تبيّن أنّ الأوّل هو مستخدم أرقام الهواتف، ومن أصحاب السّوابق بجرم تسهيل دعارة"، مشيرةً إلى أنّ "التّحقيق جار بإشراف القضاء المختص".