أشاد محافظ البقاع ​كمال أبو جوده​، خلال ترأسه إجتماعا ل​مجلس الأمن​ الفرعي في محافظة البقاع، بـ"التنسيق والتعاون التام والسريع بين السلطة القضائية و​الأجهزة الأمنية​ والإدارية كافة لما فيه مصلحة البلاد والعباد"، مشددا على "ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون القائم بين الأجهزة والإستجابة السريعة في معالجة المستجدات الأمنية، لاسيما في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر فيها البلاد".

وجرى البحث في استحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية المقرر إجراؤها في محافظة البقاع في 21 أيار 2023. كما في الوضع الأمني داخل مخيمات النازحين السوريين، والآلية المتبعة لضبط عملية تقديم المساعدات من قبل المنظمات والجمعيات.

كما اطلع ابو جوده "المجتمعين على الآلية المتبعة لضبط عملية توزيع المساعدات المقدمة من قبل الجمعيات والمنظمات"، مشددا على "ضرورة إيلاء ​ملف النازحين السوريين​ الأهمية القصوى للحفاظ على الأمن العام والنظام العام بداخلها".

في سياق منفصل، لفت الى "الإشكالات الأمنية التي حصلت مؤخرا في بلدتي ​سعدنايل​ و​قب الياس​، حيث اطّلع من قادة الأجهزة الأمنية على التحقيقات الجارية بخصوص هذه الإشكالات التي وقعت مؤخرا في البلدتين المذكورتين. وعلى التدابير والإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها خلال فترة الأعياد المجيدة".