اعتبر النائب ​ابراهيم كنعان​ في حفل عشاء في سفارة ​لبنان​ في ​واشنطن​، ان "الجلوس معاً والتفكير معاً لمحاولة ردم الهوة هي الخطوة الأولى المطلوبة في مسيرة معالجة الأزمات التي يعاني منها لبنان، فأول ما يحتاجه لبنان ليس توحيد سعر الصرف فقط، إنما توحيد الرؤية لانقاذ لبنان".

وأشار إلى أنه "لمس خلال لقاءاته مع ​صندوق النقد​ و​البنك الدولي​ حضور لبنان من خلال لبنانيين في مراكز اساسية وهامة"، متسائلا "لماذا لا يكون لنا جميعاً هدف واحد ومهمة واحدة، وهي التعلّم من المشكلات والاخفاقات التي مررنا بها في الماضي، ومما طمحنا إليه ولم نحققه، لاسيما على صعيد ​سياسة​ مكافحة الفساد وخطوات أخرى، فنحن نعيش أزمة وجودية في لبنان ومعركة عنوانها "نكون أو لا نكون"، فلا أحد سيفوز إذا غرق لبنان".

وشدد كنعان على "ضرورة توحيد الرؤى والامكانات لاقناع العالم باستمرار امكانية تغيير الواقع في لبنان والانتقال الى وضع أفضل واستعادة لبنان الى الحوكمة السليمة والمعايير الدولية المعتمدة"، معتبراً أنه "علينا أن نبرهن للعالم بأننا قادرون على تحقيق ذلك، وهو ما لا يمكن اتمامه إذا لم نتحاور مع بعضنا ونلتقي على ما هو مشترك، بدل أن يتمسّك كل طرف بأجندته الخاصة".

في السياق، أكد أنه "لا يمكن لأي اقتصاد أن يتعافى وينمو ويستمر من دون ثقة اللبنانيين بدولتهم وبالقطاع الخاص والمصرفي بعد اعادة هيكلته، ومن دون ​المجتمع الدولي​ والعلاقة الواضحة بين لبنان والعالم، التي تهيء لاستعادة ثقة المجتمع الدولي بنا". ولفت إلى "إنها عملية متوازنة يجب ارساؤها من خلال رؤية واضحة وخريطة طريق مُناقشة ومكتوبة وواضحة، فلعبة القاء المسؤوليات لا يمكن أن تنقذنا"، معتبراً أن "لدى اللبنانيين في واشنطن ومراكز القرار مهمة توحيد موقفهم ورؤيتهم للتمتع بالقدرة على التأثير حيث هم".

وشدد كنعان على ضرورة انتخاب رئيس، وأن يترافق ذلك مع خريطة طريق مدعومة محلياً ودولياً، وهذا ما يمكن أن يعيد الصدقية والحضور الجدّي على الساحتين الداخلية والدولية".