ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا ربيعيًّا معتدلًا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى صباح يوم الجمعة، إذ يتحوّل إلى متقلّب وماطر، تحت تأثير منخفض جوّي بارد نسبيًّا متمركز فوق ​تركيا​، يبلغ ذروته نهار السّبت ويستمرّ حتّى ظهر يوم الأحد، إذ تنحسر ال​أمطار​ تدريجيًّا ويتحوّل الطّقس مساءً إلى قليل الغيوم"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر نيسان بين 15 و24 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والسّاحليّة وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الدّاخليّة، ورياح ناشطة أحيانًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة ودون تعديل في المناطق السّاحليّة. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها ليلًا، مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة تقارب الـ60 كلم/س شمالًا، كما تتساقط ​الثلوج​ بدءًا من ارتفاع 2200 متر وما فوق نهارًا، ويتدنّى مستوى تساقطها خلال اللّيل، مع تدنّي درجات الحرارة لتلامس ارتفاع الـ1900 متر وما فوق؛ كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم إجمالًا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة، مترافقة مع عواصف رعديّة ورياح ناشطـة تقارب الـ60 كم/س، تشتدّ في المناطق الشّماليّة إلى ما يقارب 75 كلم/س؛ يرتفع معها موج البحر. كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع 2000 متر وما فوق، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس ارتفاع 1800 متر، ويستمرّ ظهور الضّباب على المرتفعات".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع تساقط أمطار صباحيّة وثلوج على ارتفاع 1800 متر و ما فوق. تنحسر الأمطار تدريجيًّا بدءًا من فترة الظّهر، مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة، حيث يتحوّل الطّقس مساءً إلى قليل الغيوم".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة غربيّة إلى شماليّة شرقيّة نهارًا ومتقلّبة ضعيفة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و85%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".