أشار رئيس ​لجنة الاشغال العامة​ والنقل والطاقة والمياه، النائب ​سجيع عطية​، بعد جلسة اللجنة الى أن "جلستنا اليوم، عنوانها الاساسي هو تقييم الخطة التي وضعتها الحكومة لموضوع الكهرباء بشكل عام في لبنان"، لافتا الى أن "هناك تقدم كبير على مستوى الجباية، والمؤازرة كانت جيدة في اغلب المناطق اللبنانية ومستوى التحصيل جيد".

واعتبر أن "هذا مؤشر ممتاز على نجاحها، انما هناك تحديات كبيرة. لدينا هاجس التحصيل من المخيمات الفلسطينية ومن مخيمات السوريين، حيث انه بلغنا ان مخيمات السوريين تستهلك كهرباء سنويا بقيمة 400 مليون دولار، يعني في العشر سنوات الماضية لدينا 4 مليارات دولار خسارة في الكهرباء يتحملها اللبناني الذي يدفع الفاتورة عن اخيه السوري، وبمبلغ الاربعة مليارات دولار في العشر سنوات التي مرت لا نستطيع ان نتحمل، اضافة الى المياه، لدينا مائة مليون دولار في السنة، ناهيك عن الصرف الصحي والتلوث وماشابه".

ولفت الى أننا "وضعنا خطة الكهرباء لكن عليها تحدي كبيرا، ونطلب من الاونروا ان تدفع عن المخيمات الفلسطينية، لان الدولة اللبنانية لا تستطيع ان تكمل هكذا". وشدد على أننا "نريد أن نحسن مستوى الجباية، ويجب على شعبنا ان يدفع، كما المخيمات يجب ان تدفع والمؤسسات اللبنانية، كل المؤسسات اللبنانية والحكومية لا تدفع حتى اليوم".

في هذا السياق، أوضح عطية أن "المطلوب من كل الوزارات ان تدخل من ضمن موازناتها لتدفع، كما ان حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ لا يحضر الاجتماعات ولا يرسل ممثلا عنه، وهذا خارج عن سلطة الدولة بكل انواعها، اليوم صرف الدولار ل​كهرباء لبنان​ بـ104 الاف، بالسوق السوداء وسعره 92 الفا، وفي صيرفة سعره 80 الفا، هناك 15 الف ليرة ضائعة. سلامة يرفع الى 50 في المائة كلفة الكهرباء وزاد عشرين في المائة على الفواتير".