أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، خلال لقاء حواري نظمه المكتب العمالي لـ"حركة أمل"، الى أن "ما رأيناه بالأمس من زيادات على الرواتب كان بالتفاهم مع قيادة الإتحاد العمالي العام، وفي محاولة للمواءمة بين القطاعين العام والخاص وإعطاء الجميع حقوقهم".

وحيا الأسمر "كل المسؤولين العماليين الذين يحملون الأمانة وكل العمال الذين يقومون بواجباتهم على أكمل وجه"، معتبراً أن "الاتحاد متميز في هذه المرحلة لأنه يجمع كل الفئات والناس ويقوم بمهامه على أكمل وجه، فما نقوم به هو ضمن طاقاتنا وإمكاناتنا مع مراعاة التوازنات للوصول إلى حقوق كل الناس".

وأكد أن "الاتحاد لم يقصر يوما في السعي إلى زيادة الأجور وإعطاء المنح المدرسية والتعويضات العائلية، ونحن في صدد زيادة التعويضات العائلية من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، مشدداً على "ضرورة مواكبة الرواتب في القطاع الخاص بطريقة تحفظ حقوق الجميع وتمنع وقوع مزيد من الإفلاس والكوارث".

وعن القطاع العام، أكد أن "الأدوار تتكامل من أجل إعطاء العمال حقوقهم، فالاتحاد مع جميع العمال، وهناك علاج قطاعي وعلاجات خاصة. نحن نواكب مشاريع القوانين التي تطرح في اللجان ونضع اليد في أي مشروع قانون من شأنه تحسين واقع الشعب اللبناني في هذه المرحلة الصعبة".