ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "رياحًا خماسينيّةً جافّةً وحارّةً نسبيًّا مصدرها شبه الجزيرة العربيّة، تسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى مساء اليوم، إذ تنحسر تدريجيًّا، لتحلّ محلّها كتل هوائيّة باردة نسبيًّا، نتيجة المنخفض الجوّي المتمركز فوق الجزر اليونانيّة؛ ممّا يؤدّي إلى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة بحدود الـ9 درجات على السّاحل ويتحوّل الطّقس إلى متقلّب وماطر"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع إضافي ملموس بدرجات الحرارة فوق معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ6 درجات، وتنشط الرّياح بين حين وآخر خاصّةً جنوب وشمال البلاد، فتصل سرعتها لحدود الـ60 كم/س وتكون محملّة بالغبار، فتسوء معها الرّؤية أحيانًا، مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة". وركّزت على أنّ "الرّياح تتحوّل إلى جنوبيّة غربيّة بدءًا من بعد الظّهر وتكون ناشطة، فتبدأ الحرارة بالانخفاض تدريجيًّا، مترافقة بارتفاع نسبة الرّطوبة، الّتي تؤدّي إلى تكوّن الضّباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم خاصّةً في المناطق الشّرقيّة، وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار متفرّقة موحلة مترافقة ببرق ورعد؛ واحتمال تساقط حبّات البرد".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بحدود الـ9 درجات لتصبح دون معدّلاتها الموسمية. كما تتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً شمال شرقي البلاد، مع احتمال تساقط حبّات البرد أحيانًا، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم إجمالًا، مع انخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، وتتساقط الثّلوج المتفرّقة أحيانًا لتلامس ارتفاع الـ2200 متر".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب بدءًا من ارتفاعات منخفضة، وبداية ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة. كما تتساقط بعض الأمطار المتفرّقة الخفيفة، ومن المتوقّع أن تكون غزيرة أحيانًا بدءًا من بعد الظّهر وخلال اللّيل في المناطق الشّماليّة الشّرقيّة، وتكون مترافقة ببرق ورعد".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة إلى جنوبيّة شرقيّة ناشطة نهارًا، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة وتشتدّ أحيانًا شمال وجنوب البلاد فتقارب الـ60 كم/س، وتتحوّل مساءً إلى جنوبيّة غربيّة ناشطة، الانقشاع متوسّط يسوء أحيانًا بسبب الغبار والضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 20 و85%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".