رحب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب في حديث لقناة الجديد، بأي "زيارة سورية إلى لبنان، ونحن قمنا بزيارة الى سوريا بعد الزلزال الذي ضربها وقد التقينا الرئيس السوري بشار الأسد"، وذكر أن "السعودية والامانة العامة لجامعة الدول العربية ستوجهان الدعوة للأسد لحضور القمة العربية في جدة، ومن الممكن أن يجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع الأسد في قمة الرياض".

واشار إلى أنه "هناك اتجاه لسحب الدعوة القضائية المقامة في لبنان ضد شركة سوناطراك الجزائرية".

وأوضح بو حبيب، أن "كافة الدول العربية كافّة ترحب بسوريا في جامعة الدول العربية لكن لا يمكننا التعاون معها خوفاً من العقوبات الأميركية، ونعمل تحت مبدأ النئي بالنفس"، واضاف: "الانفتاح العربي على سوريا هو نتيجة اتفاق بكين بين ايران والسعودية والتقدم في المباحثات بين اليمنيين بمساعدة سعودية".

وأكد، أنه "لن يظهر اي مرشح آخر للرئاسة طالما ان هناك مرشحين قويين هما رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وقائد الجيش العماد جوزيف عون الذي لديه مركز اتى منه اربعة رؤساء من الماضي آخر ثلاثة كانوا بقيادة الجيش".

واشار بوحبيب، تعليقاً على ملف عودة النازحين السوريين، إلى أن "سوريا لا تستطيع اعادتهم وقالها لنا الاسد "اهلا وسهلا بهم اذا بدهم يرجعوا لكن انا لا استطيع اجبارهم على العودة طالما أن الامم المتحدة تدفع لهم"، وتابع: "لم يعد هناك حرب في سوريا ولا احد منا في لبنان يعتقد ان النازحين السوريين في لبنان هم نازحين".

وقال: "أشك بتدخل سوريا لوصول سليمان فرنجية للرئاسة والتيار الوطني الحر لن يطرح مرشح آخر بوجود فرنجية و جوزاف عون".