أكدت رئيسة لجنة "المرأة والطفل" النائبة عناية عز الدين، خلال جلسة للجنة بحضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري ونقيب المحررين جوزيف القصيفي، أن "قضايا المرأة والتشريعات ذات الصلة تحتاج للرافعة الاعلامية والتربوية والثقافية".

ورأت عز الدين، أن "دور الاعلام اساسي في غرس المفاهيم الثقافية وتغيير سلوك الناس"، مشددة على "ضرورة دمج مفاهيم انصاف المرأة في كل التشريعات بما فيها قانون الاعلام الذي تعمل عليه وزارة الاعلام بالتعاون مع منظمة اليونسكو من أجل ادخال تعديلات عليه تجعله أكثر ضمانا لحرية التعبير".

وركّزت عز الدين، على "مستويين يجب العمل عليهما: الاول متعلق بحضور المرأة داخل وسائل الاعلام وخاصة في مواقع القرار ومدى قدرة النساء على التأثير على السياسات الاعلامية المعتمدة"، مضيفةً "أما المستوى الثاني فمتعلق بالمحتوى الاعلامي ودور التشريعات والسياسات الاعلامية في صناعته خاصة في ما له علاقة بصورة المرأة ودورها ومشاركتها في مختلف القطاعات والمستويات".

وتابعت "اللجنة اطلعت من المكاري على التعديلات المقترحة على قانون الاعلام وتم الاتفاق على ارسال التعديلات المتعلقة بالمرأة والطفل على ان تتم المتابعة من قبل اللجنة في جلسات مقبلة".