توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن يكون الطقس غدا الإثنين قليل الغيوم إجمالا مع انخفاض في نسبة الرطوبة وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل.

ولفتت إلى أنّ "الحال العامة طقس ربيعي رطب ومعتدل الحرارة يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح الإثنين حيث يتحول تدريجيا الى دافئ تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها مصر والخليج العربي"، مع ملاحظة أنّ معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين 18 و 27 درجة مئوية".

وأشارت إلى أنّ الطقس المتوقع في لبنان لليوم غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، ونسبة رطوبة مرتفعة، مع تشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة خلال الفترة الصباحية والمسائية".

أما طقس الإثنين فقليل الغيوم إجمالا مع انخفاض في نسبة الرطوبة وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل، والثلاثاء مشمس مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع وبشكل ملحوظ حيث تتخطى معدلاتها الموسمية فتلامس الـ34 درجة في المناطق الداخلية، كما تكون نسبة الرطوبة منخفضة، لذا نحذر المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، أما فقليل قليل الغيوم وبداية انخفاض تدريجي، وبسيط بدرجات الحرارة حيث تعود ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل.