أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "عناصر مكتب مكافحة جرائم السّرقات الدّوليّة في وحدة الشرطة القضائية توصّلت إلى تحديد هويّات أفراد عصابة ينشطون بسرقة السّيّارات، وبخاصّة نوعَي "هيونداي" و"كيا"، في مناطق جبل لبنان".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 2023-05-05 وفي محلّتَي عمشيت والصفرا، وبعمليّتَين نوعيّتَين، أوقف المكتب المذكور كلًّا من: "ع. خ." (من مواليد عام 2003، أردني الجنسيّة)، "م. م." (من مواليد عام 2001، سوري الجنسيّة) و"ا. خ." (من مواليد عام 1999، فلسطيني الجنسيّة)، وضبط بحوزة الأوّل مسدّسًا حربيًّا وأدوات تُستَخدم للسّرقة، وبحوزة الثّاني والثّالث مسدّسًا وكميّةً من حشيشة الكيف وحبوبًا مُخدِّرة".

وكشفت المديريّة أنّ "كذلك، وبتاريخ 2023-05-10، تمّ استدراج أحد أفراد العصابة من سوريا إلى داخل الأراضي اللّبنانيّة، حيث جرى توقيفه في محلّة وادي خالد، ويُدعى: "م. ب." (من مواليد عام 2004، سوري الجنسيّة)".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بسرقة نحو 150 سيّارة من نوعي "كيا" و"هيونداي" من مناطق مختلفة في البقاع وجبل لبنان وبيروت، وببيعها لأشخاص يعملون في مجال سرقة السّيّارات وتهريبها، ومن بينها سيّارة عائدة لإحدى محطّات التّلفزة؛ الّتي قاموا بإحراقها في محلّة خلدة". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم بإشراف القضاء المختصّ، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصابة".