عبّر الملك الأردني عبد الله الثاني، عن "ثقته بنجاح القمة العربية المقررة في جدة"، متوقعاً الانطلاق في مرحلة جديدة من العمل العربي ترتكز على قاعدة صلبة من التعاون الاقتصادي لما فيه مصلحة جميع الجهات".

وأكد في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، ان "ثقته في الجهود التي بذلها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووفرت إعدادا جيدا يضمن نجاح هذه القمة التي يحرص الجميع على إنجاحها"، مشيرا الى إن "العلاقات مع السعودية استراتيجية وتاريخية، وهي تستند إلى ثوابت التعاون والتشاور والسعي إلى الاستقرار عبر ممارسة سياسات مسؤولة حيال قضايا المنطقة والعالم"، مؤكدا أنه "تربطه علاقات ممتازة بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".

واعتبر أن "كل عربي يشعر بالفخر حين يعاين ما تشهده السعودية منذ سنوات في ورشة إصلاح وتطوير"، مشددا على ان "لا مبالغة في القول إن النهضة السعودية الحالية تجربة ملهمة لدول المنطقة".

وتنعقد القمة المرتقبة في 19 أيار الجاري، بمشاركة سوريا، وهو الملف الأبرز، الذي يُعنون التوجه الحالي نحو "تصفير الأزمات" في المنطقة، بالتوازي مع الاتفاق السعودي - الإيراني وما يرافقه من عمليات تهدئة في المنطقة.