ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط يتأثّر بكتل هوائيّة حارّة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربيّة، تؤدّي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وتستمرّ حتّى ظهر الأربعاء، حيث تنحسر تدريجيًّا، ليعود فيتأثّر اعتبارًا من يوم الخميس بكتل هوائيّة باردة نتيجة تأثير منخفض جوّي على تركيا، يؤدّي إلى انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وبعض التّقلّبات اعتبارًا من ليل الخميس/الجمعة وحتّى نهاية الأسبوع"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الثّلثاء صافٍ إجمالًا، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة فتلامس الـ35 درجة، خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجنوبيّة، كما تنخفض نسبة الرّطوبة"، محذّرةً من "التّعرّض لأشعة الشّمس لفترات طويلة واحتمال حدوث حرائق". وركّزت على أنّ "الطّقس يتحوّل ليلًا إلى غائم بسحب مرتفعة، مع رياح ناشطة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأربعاء قليل الغيوم إجمالًا، مع بداية انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة على السّاحل، مع رياح ناشطة، كما ترتفع نسبة الرّطوبة اعتبارًا من المساء ويتكوّن الضّباب على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، بسحب مرتفعة، مع انخفاض إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تصبح من دون معدّلاتها الموسميّة، مع نسبة رطوبة مرتفعة تؤدّي إلى تشكّل الضّباب على المرتفعات. كما تنشط الرّياح أحيانًا ويتوقَّع تساقط الرّذاذ خلال اللّيل خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الجمعة غائم جزئيًّا، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات، ويتوقَّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق اعتبارًا من بعد الظّهر خاصّةً شمال البلاد".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة إلى شماليّة شرقيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 40 و70%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".