أشار مسؤول العلاقات العربية والدولية في "حزب الله"، عمار الموسوي، الى ان "الاتفاق الإيراني خلق مظلة واسعة في المنطقة أرخت بظلالها على أغلب الملفات العالقة، فالمنطقة تسير في اتجاه مختلف عن المسار الذي اتبعته طيلة الفترة الماضية، وهناك إشارات إيجابية ورسائل تحمل ود وانطباعات إيجابية وصلت إلى "حزب الله".

واعتبر في حديث لقناة الـ"OTV"، اننا "في مرحلة مفتوحة على أبواب التعاون على أبواب التفاهمات وحتى التكامل، وصفحة الماضي طويت وأصبحت خلفنا"، موضحا ان "العلاقة مع الفرنسي ليست مستجدة، ورغم التباين في بعض الملفات ومنها الأزمة السورية هناك حرص دائم على مواصلة الحوار. ففي لحظة معينة حصل نوع من توارد الأفكار مع الجانب الفرنسي حول صيغة يمكن أن تلبي ما نعبر عنه بالتوافق اللبناني حول رئيس الجمهورية والحكومة "سليمان فرنجية" "نواف سلام" وآخرين، ونحن والجانب الفرنسي كنا وما زلنا على ذات الموجة".

وذكر انني "أتحفظ على كلمة "مرشحنا" ، فرئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية مرشح طبيعي وهو لديه الاستعداد الكامل لخوض هذه المهمة، لا ينقصه شيئ من المسيحية، وأيضاً لا ينقصه شيئ من الوطنية"، معتبرا اننا "نحن أمام مشهد جديد، وبعض القوى اللبنانية لم تقم حتى الساعة بتحديث قرائتها السياسية". وشدد على اننا "في حاجة لبعضنا البعض نصاب 86 لا أحد يملكه، وأستطيع القول أن فرنجية أصبح قريباً من 65 صوت".