ذكر النائب إيهاب مطر، خلال زيارته بلدية طرابلس، أنّ" هذه الزيارة الخاصّة جاءت لتتناول ملف مكب النفايات بشكلٍ رئيسيّ، نظرًا لأهمّيته وانعكاساته الخطيرة على أبناء المدينة"، كما أكّد أنّ "دعوته الجديدة للاجتماع هذا الأسبوع مع نواب المدينة ما زالت قائمة، لكن هناك من يتشجّع لحضور الاجتماع، وهناك مَن ما زال متحفظًا في وقتٍ لا بدّ للجميع من أن يتحمّل مسؤوليته كاملة أمام مدينته للحفاظ والحرص عليها بالفعل لا بالقول فحسب".

وبالنسبة إلى مبنى البلدية، أوضح أنّه "لمس خلال اجتماعه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، تعاطفه الكبير مع وضع المبنى الذي يُمثل واجهة المدينة".

وشدّد مطر على" أهمّية حصول الموظفين على حقوقهم، لا سيما بعد إنصاته إلى أبرز هموم القائمين على البلدية ماليًا، حيث لمس خطورة الوضع الذي تُواجهه مع احتمال دخولها إلى مرحلة المجهول بعد شهرين تقريبًا بعد عجزها عن الاستمرار، في وقت لم تقم الدّولة في إيجاد حلّ جذريّ واستراتيجيّ لها"، مشدّدًا على" وقوفه إلى جانب البلدية وفعاليتها لا سيما على المستوى السياسي".

أمّا في موضوع البسطات، فأعلن مطر" دعمه الكبير للإجراءات التي تتخذها البلدية، في إزالة المخالفات لما في ذلك من مصلحة لجميع المواطنين".