أشار رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، خلال لقائه سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو في دار المطرانية في طرابلس، إلى "أننا نثني على جهود السفيرة في سبيل التعاون والتنسيق، بخاصة في امور التنمية الانمائية والاجتماعية والتربوية، وقد أكدت لنا السفيرة انها تحرص على جذب الاستثمارات لمدينة طرابلس وسائر المناطق الشمالية واللبنانية، اضافة الى ايمانها باهمية دعم المبادرات الفردية لتعزيز صمود الشباب وخلق فرص عمل لهم لابعادهم عن الاعمال السيئة والانجراف نحو الجريمة والمخدرات".

وأوضح أنّ "فرنسا تدعم استقرار لبنان ووحدته واستقلاله وسيادته، وتعير اهتماما كبيرا بتعزيز مؤسسات الدولة، بغية ترسيخ سلطتها على كامل الأراضي اللبنانية، كما لنا علاقات تاريخية تربطنا بفرنسا، وهي تتمثل في تعزيز روابط الثقافة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية البيئة والتراث والتبادل الثقافي والتربوي على انواعه".

وكشف المطران سويف، "أننا تطرقنا ايضا الى المواضيع الوطنية، لا سيما على مستوى الحوار الوطني لانقاذ البلد من الازمات التي يعاني منها".

بدورها، شكرت غريو للمطران سويف حفاوة الاستقبال، واكدت ان "فرنسا لن تترك وسيلة لمساعدة هذا البلد وابنائه"، مشددة على "دعم الحوار الوطني وتنفيذ رؤية استراتيجية للحفاظ على فرادة لبنان، واستقراره ليعيش شعبه بامان واستقرار وبحبوبة".