أصدرت جمعيّة "عدل ورحمة" كتيّبًا في عنوان "مشروع LIBANO FORPRO(Formation/Production)" تدريب وإنتاج من أجل الأمن الغذائي في لبنان.

يتضمن الكُتيِّب تعريفًا بالمشروع الذي امتد على سنتين (2021- شباط 2023) ماهيته وأهدافه والدعم النفسي والاجتماعي ومراحل تنفيذه الأربع، فضلا عن شهادات من بعض القيّمين على المشروع، وشهادات بعض المستفيدين منه، ونشاطات أخرى.

وانطلق المشروع، بمُبادرة من "جمعيّة عدل ورحمة" الممثلّة برئيسها الأب نجيب بعقليني، بالاشتراك مع جمعيّة "ARMADILLA" الإيطاليّة، الممثلة برئيسها ماركو بسكويني، وبتمويل من مجلس أساقفة إيطاليا |Otto per mille".

وشرح بعقليني، أنه "عندما لاحت في الأفق، مؤشّرات انهيار المؤسسات في بلاد الأرز، وبعد كارثة انفجار المرفأ، تلمّست الجمعيّة الخطرَ المُحدِقَ على الصُّعد كافة، خصوصًا في مجال الأمن الاجتماعي، ومن أحد أساساته الأمن الغذائي. من هنا شرعت بتنفيذ المشروع".

وسأل "هل يعى حُكّامُ بلادنا واجباتِهم تجاه مُواطنيهم؟ هل يُسهمون فعلاً في استحداث أُطُرٍ مؤاتية لبلوغ التنمية الشامِلة والمُستدامة؟ أم يستغلّون موارِدَ الطبيعةِ ومؤهّلات مُواطنيهم ومُقدّراتهم بطريقة سيِّئة وسلبيّةٍ؟"، شارحاً الأربع مراحل قبل تنفيذ المشروع.

يذكر أن الكتيّب تضمن مجموعة من الصور وثقت مراحل تنفيذ المشروع والزيارات التي قام بها وفد جمعية "ARMADILLA" وبعقليني وأعضاء الجمعية إلى المناطق التي شملها المشروع.