ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "منخفضًا جويًّا متمركزًا فوق تركيا، يؤدّي إلى طقس ربيعي متقلّب على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط اليوم وغدًا، مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة حتّى يوم الإثنين، إذ ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس خاصّةً على السّاحل، مترافقة برياح خماسينيّة تصل سرعتها أحيانًا إلى حدود الـ70 كلم/س محمّلة بالغبار؛ ثمّ تعود درجات الحرارة لتنخفض بدءًا من صباح الثّلثاء"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار محليّة متفرّقة؛ مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة أحيانًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأحد غائم جزئيًّا، بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات، وترتفع درجات الحرارة خاصّةً على الجبال والدّاخل؛ مع احتمال لتساقط الرّذاذ خلال الفترة الصّباحيّة في المناطق الجنوبيّة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، وترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس خاصّةً على السّاحل حيث تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، وتنخفض نسبة الرّطوبة؛ أمّا الرّياح فتشتدّ سرعتها بين الحين والآخر لتصل أحيانًا إلى حدود 70 كلم/س حاملةً معها بعض الغبار".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء غائم جزئيًّا إجمالًا، مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصّةًً على السّاحل، وترتفع نسبة الرّطوبة أمّا الرّياح فتكون ناشطة فترة قبل الظّهر؛ مع بعض الغبار".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 21 درجة مئويّة".