شارك لبنان في أعمال منتدى المنافسة الرابع للمنطقة العربية في الرياض، الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالشراكة مع الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وشدد مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة محمد ابو حيدر، "على أهمية هذا المؤتمر خاصة في نشر ثقافة المنافسة بين الدول العربية بما يتماشى مع اهداف التنمية المستدامة و تحفيز النمو وجذب الاستثمارات".

وأكد ابو حيدر على "اهمية اقرار قانون المنافسة مؤخراً في لبنان"، لافتاً الى أننا "اليوم بصدد تشكيل هيئة المنافسة والتي ستساعد في مكافحة الاحتكار، فالمنافسة وحدها كفيلة بتصحيح الأسعار وحماية المستهلك وإفساح المجال أمامه باختيار الخدمة التي يريدها دون المرور بالوكيل الحصري".

يذكر أن الاسكوا أطلقت عام 2020، بالشراكة مع الأونكتاد ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، منتدى المنافسة العربي، بهدف إنشاء منصة سنوية لتبادل المعرفة بشكل مستمر حول ​سياسة​ المنافسة وإنفاذها لأصحاب المصلحة العرب. ويتيح المنتدى منصة مشتركة للحوار وتيسير التنسيق والتعاون بشأن المنافسة على المستويين الوطني والإقليمي والعالمي.