أكد نائب الأمين العالم لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، أن "العدو يجب أن يفهم أن المقاومة لن تتوقف حتى انجاز التحرير الكامل".

وأوضح قاسم، في حديث لـ"المنار"، أن "المناورة خرجت إلى الضوء برسائل محكمة لتقول للاسرائيلي أن حزب الله جاهز دائمًا ولديه اللياقة البدنية والقدرات العسكرية بمختلف أنواع الأسلحة"، لافتاً الى أن "اللياقة السياسية والشعبية ستساعده أن يتكامل في إطار الجيش والشعب والمقاومة ليواجه في وضح النهار ويقول للاسرائيلي: سنستمر ونعبر".

وكشف أن "ما تم عرضه في المناورة هو جزء وعيّنة مما لدينا فالصواريخ الدقيقة لم تُعرض وأسلحة أخرى أيضًا"، مؤكداً أن "الأميركي والاسرائيلي يعترفان بأن المقاومة لديها تطوير في عدد من الأسلحة المعروفة".

ولفت إلى "أننا مع وحدة الساحات، وليعلم الاسرائيلي أنه لا يستطيع أن يتخطى معادلة الردع"، مشددًا على "أننا نمتلك قدرات استثنائية لمواجهة العدو، ولدى الاسرائيلي حدود ولا يمكنه تجاوز معادلات الردع".

وفي الملف الرئاسي، أشار قاسم الى أننا "مع حركة أمل وتيار المردة أعلنا دعمنا لترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية لأنه يمتلك مواصفات الرئيس الوطني والذي يحمل رؤية سياسية"، لافتاً الى أن "المساعي بين التيار الوطني الحر والقوات هي ليست لاختيار مشروع بل لاختيار شخص يتفقان عليه لرئاسة الجمهورية".

ورأى أن "الجهات التي عوّلت أن يكون الاعتراض خارجي ليسقط ترشيح فرنجية صدمت عندما رأت بأن الخارج ليس لديه قرار بدعم مرشح على حساب آخر"، مضيفاً "الاستعصاء في ملف انتخاب رئيس للجمهورية هو داخلي بسبب المناكفة والعناد".