أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخي، عن توقيف مروّج مخدّرات في بئر حسن، وأحد زيائنه، كما كشفت عن ضبط مواد ممنوعة بحوزتهما.

وفي التفاصيل، أشار في بيان إلى أنّه "توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي حول قيام شخصٍ مجهول بترويج المخدّرات في بئر حسن/الرحاب. على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد المشتبه فيه وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات تمكّنت من تحديد هويته، ويُدعى: ع. أ. (من مواليد عام ۱۹۷۸، مكتوم القيد) وقد تبيّن أنه من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة وتجارة مخدّرات وشراء مسروق"، مشيرة إلى أنّه "أعطيت الاوامر للعمل على تحديد مكانه وتوقيفه".

وأوضح المديرية، أنّ "بتاريخ 18-5-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريّات الشّعبة بالجرم المشهود، أثناء قيامه بترويج المخدّرات في محلّة بئر حسن - الرحاب، وأوقفت برفقته أحد زبائنه، وهو المدعو: م. د. (من مواليد عام ۱۹۸۷، سوري) وهو، أيضاً، من أصحاب السّوابق بجرم سرقة".

وأكّد أنّه "ضُبِطَ بحوزة الأوّل حبّة مخدّرة لون أبيض، شفرتان (كاتر) ومبلغ مالي، وضبط بحوزة الثاني كميّة من الحبوب المخدّرة نوع "ترامادول"، ومبلغ مالي".

وأفادت المديرية، بأنّه "بالتحقيق معهما، اعترف الأول بقيامه بترويج المخدّرات على عدد من الزبائن في المحلّة، وبتعاطي مادة الهيرويين، واعترف الثّاني بتعاطي المواد المخدّرة نوعَيْ "ترامادول وترامال"، وأنه يستحصل عليها من الأوّل"، مؤكدة أنّه "أجري المقتضى القانوني بحقّهما وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".